Min menu

Pages

عروض عمل

أقوى 5 متصفحات خصوصية وأمانا لا تعرف أكثرها ؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 

أصبح تصفح الانترنيت اليوم هواية لدى الكثير من زوار الانترنيت إذ لا يكاد يمر يوم ولا تجد زائر عبر الأنترنيت يلج إلى أحد المتصفحات وكم هي كثير للبحث عن كلمات أو مواضيع أو بحوث وكل ما يهمه .
وكما يسعى رواد الانترنيت إلى البحث عن برامج حماية مميزة فكذلك يبحثون عن متصفحات أكثر أمانا في ظل التطور التقني في عالم القرصنة والهكر والجريمة الإلكترونية .



اليوم نتطرق إلى أكثر خمس متصفحات أمانا في عالم الأنترنيت وهذه المتصفحات ذاع صيتها بعد تجارب الأداء التي حققتها عبر مراحل مختلفة، وهي كالأتي :

1- فايرفوكس Firefox




يعتبر فايرفوكس Firefox من إحدى المتصفحات الامنة إن لم نقل يعتبر أكثر أمانا في الوقت الحالي لتوفيره عديد الميزات التي تهم الزائر الافتراضي ، ومن هذه الميزات الاضافات التي تقدمها شركة فايفر فوكس Add-ons الخاصة بتعزيز حماية الخصوصية 
على سبيل المثال HTTPS Everywhere و uBlock Origin و NoScript و Stop Fingerprinting و Windscribe.

ويتميز متصفح فايرفوكس بسهولة استخدامه وواجهته المميزة ويصدر المتصفح تحديثات دورية والأجمل في متصفح فايرفوكس Firefox أنه يستهلك ذاكرة أقل 30% من متصفح قوقل كروم .

2- إيبيك Epic 




متصفح إيبيك Epic يعد من أجمل المتصفحات وافضلها من حيث البساطة وحيث الخصوصية فكثير من المتصفحات تتعرض فيها الخصوصية إلى الانتهاك ومن ميزة إيبيك Epic أنه يقوم بحذف جميع ملفات تعريف الارتباط Cookies وأي عملية تتبع بعد جلسات التصفح وتتم عملية التصفح باستعمال خوادم خاصة بالمتصفح أي أن المتصفح يفرق بين أي عملية بحث ورقم IP للجهاز الذي تم من خلاله عملية البحث.

وميزة مهمة في متصفح إيبيك Epic أي أنه لا يقوم بتجميع اي بيانات خاصة بمستخدميه كما توجد به أداة مدمجة لمنع ظهور الإعلانات أثناء تصفح للإنترنت.

3- تور Tor




من أفضل المتصفحات في إخفاء هوية المستخدم إن لم نقل الأفضل ، وبالتالي حماية خصوصية المستخدمين ويقوم الموقع على مجموعة من الخوادم المخفية بحيث يتيح لك تصفح الإنترنت مع إخفاء رقم IP الخاص بك وعلى نقيض المتصفحات الأخرى وفي سبيل التميز عنها وحماية المستخدمين حماية تامة يتوفر المتصفح على برنامج لمكافحة الفيروسات وكذلك برنامج مدمج لمكافحة الملفات الضارة Malware.

4- يانديكس Yandex 



المتصفح تابعة لشركة يانديكس Yandex الروسية الشهيرة ويعتبر المتصفح اول متصفح في روسيا يقوم بحذف المواقع التي تتضمن محتوى ضار ، ويحمي كلمات السر المخزنة وله ميزة تهم البائعين والمشترين عبر فضاء الانترنيت حيث يقوم بتأمين بيانات بطاقات الإتتمان وكذلك يقوم بالإضافة إلى إخفاء رقم IP الخاص بك أثناء التصفح.

5- بريف Brave 




لعشاق متصفحات قوقل كروم وسفاري فمتصفح بريف Brave هو تقريبا بنفس المواصفات إذا يعتبر من المتصفحات مفتوحة المصدر ويعمل المتصفح بريف Brave على منع تتبع نشاطك عبر الأنتريت بواسطة الخيارات المتقدمة الموجودة فيه ، ويقوم بمنع تتبع ملفات تعريف الإرتباط الخاصة بك أثناء التصفح ، وتوجد به أداة مدمجة لمنع ظهور الاعلانات ويعمل المتصفح على وضع تحديثات في كل مرة .




reaction:

Comments