Min menu

Pages

عروض عمل

5 أطعمة تحميك من الإصابة بمرض كورونا وأمراض أخرى

5 أطعمة تحميك من الإصابة بمرض كورونا وأمراض أخرى

تعمل بعض الأطعمة في زيادة مناعة الجسم وتقوية تلك المناعة ، وبالضبط زيادة عدد كريات الدم البيضاء المسؤولة عن المناعة والتي تحمي الجسم من الإصابة بالفيروسات ، وما نتحدث عنه اليوم خصيصا هو فيروس كورونا الذي يعد حديث الساعة لذا تكثر الأسئلة حول الأطعمة المفضلة لمواجهة الفيروس فيروس كورونا أو كوفيد 19.
في المقال التالي نتطرق إلى أفضل الأطعمة حاليا المفضلة وذات فاعلية أكثر لتقوية جهاز المناعة لحماية الجسم من كورونا

الفواكه الحمضية :



لدى الفواكه الحمضية فاعلية كبيرة لمناعة الجسم خاصىة وأن موسم جنيها يكون في فترة يتعرض فيها الجسم إلى عدة أمراض وفيروسات ومنها فيروس كورونا الذي يجتاح العالم ، بحيث تحتوي الحمضيات على فيتامين سي يقوي المناعة ويساعد الجسم على انتاج الكريات البيضات ، ولفائدة الحمضيات فإن الجسم لا ينتجها بدون تناولها لذا يجب الحرص على تناول الفواكه الحمضية ، نذكر منها البرتقال بأنواعه ، اليوسفي ، الليمون ، والفرولة ومختلف الحمضيات التي هي كثيرة.


الفلفل الأحمر :



الفلفل الأحمر من أروع الخضر التي يمكن القول عنها أنها غنية لدرجة لا توصف بالفيتامين سي ويمكن القول أنها تحتوي أضعاف الفواكه الحمضية ، ويعد الفلفل الأحمر من المصادر الغنية ب مادة البيتا كاروتين يعمل الجسم على تحويل البيتا كاروتين إلى فيتامين أ(الريتينول)، وهو فيتامين هام جداً لصحة البشرة وجهاز المناعة والأغشية الخلوية بالإضافة لصحة العيون
فوائد الفلفل الأحمر كثير خاصة لمن لديهم حساسيات مفرطة التي تنشط في فصل الخريف والشتاء أين نجد هذه النوع من الخضروات بكثرة.

البروكلي :



يعد من أسرة خضار الملفوف غني بكثير من الفيتامينات والمعادن ، كفيتامين a ,c ,e  ويحتوي أيضا على مضادات الأكسدة والألياف التي تساعد الجسم على تقوية المناعة . ويعتبر خضار البروكلي من أكثر الخضروات فائدة للجسم ، وطرق طهيه عديدة كالسلق أو الطبخ واهميته القصوى كما ذكرنا تكمن في تقوية جهاز المناعة

الثوم :



يعتبر الثوم من أكثر الخضروات فائدة لجسم الانسان لذا ينصح به الأطباء وأهل الإختصاص بحيث يعمل الثوم على رفع مناعة الجسم ويعتبر طارد للسموم ويساعد على خفض ضغط الدم ، وايقاف تصلب الشرايين وسبب قوته في المناعة وكل ماذكرناه هو احتوائه على كميات مركزة من المركبات التي تحتوي على الكبريت .

الزنجيبل :



يعمل الزنجيبل على تقوبة المناعة ويعتبر مضاد للالتهابات وسائر الأمراض الالتهابية كما يحتوي الزنجيبل على على خصائص نادرة تعمل على تخفيض الكوليسترول في الدم وتقليل الغثيان ، ويعتبر الزنجبيل منشط للجسم وللشخص عموما  ويفضل أن يتم تناوله مع ملعقة عسل مرة أو مرتين في اليوم دون أضرار جانبية له .
في هذا المقال قدمنا لكم بعض النصائح الخاصة بأفضل الأكلات من خضروات وفواكه تساعد الجسم للوقاية من وباء كورونا يعني تقوي المناعة وتزيد الجسم مناعة أكبر ، لذا يجب تناول أكبر قدر مما ذكرناه عوض أكل آخر لا يفيد في شيء .

صفحة الفيسبوك  معرفة كوم  لمزيد من عروض العمل والأخبارالوطنية والمحلية لحظة بلحظة سجل إعجابك



قناة اليوتيوب أخبار التوظيف في الجزائر إشترك الآن وفعل الجرس سيصلك جديد العروض في إشعار لحظة بلحظة





reaction:

Comments